TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

860 مليون درهم مشتريات حكومية لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد

860 مليون درهم مشتريات حكومية لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد
فئات من الدرهم الإماراتي

دبي - مباشر: سجلت عقود المشتريات الحكومية لأعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة 860 مليون درهم (234.17مليون دولار) خلال عام 2018، بما يعكس دور المؤسسة في دعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتنمية الاقتصادية بإمارة دبي.

ولفتت المؤسسة إلى توجيهات الشبخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتخصيص 20 بالمائة من مناقصات هيئات ودوائر ،ومؤسسات حكومة دبي للشركات الوطنية من أعضاء مؤسسة محمد بن راشد.

صفقات الاندماج والاستحواذ بالخليج ترتفع 39% خلال الربع الأول

الشارقة: إنجاز أعمال تطوير شبكة المياه بالقرائن 2و3..منتصف مارس 2020

ومن جانبه أكد سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي على النتائج المحققة التي تعكس استمرارية الجهود المقدمة من كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية، والخاصة في طرح المبادرات الداعمة لأعضاء المؤسسة، مشيراً إلى تسابق مختلف الجهات لتعزيز نمو المشروعات الوطنية التي تتمتع بالمعرفة والإبداع.

وكشفت القمري أن النتائج أظهرت تعاون ما لا يقل عن 59 جهة مع أعضاء مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع على مختلف الفئات لتشمل الجهات الاتحادية والحكومية وشبه الحكومية، وكذلك القطاع الخاص الأمر الذي يعكس مدى حرص مختلف الجهات على الإسهام في تنمية ريادة الأعمال .

ودعا جميع الجهات المدرجة في برنامج المشتريات الحكومية إلى مواصلة تحفيز أداء قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مستوى إمارة دبي ودولة الامارات على وجه العموم.

ومن جانبه قال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي للمؤسسة، إن برنامج مشتريات حقق سلسلة نجاحات متتالية منذ انطلاقه عام 2002 وحتى يومنا الحالي، من خلال توفير العديد من الفرص للمشاريع الوطنية للتعاقد مع الجهات الداعمة، بما ساهم في بث روح المنافسة بين الشركات الأعضاء و مثيلاتها من القطاع الخاص.

وتابع: "فخورون بتواجد ما يزيد عن 1500 شركة وطنية في إمارة دبي مسجلة ضمن برنامج المشتريات الحكومية، لتوفير احتياجات الجهات المدرجة ضمن موزانة حكومة دبي، ومختلف الحكومات والجهات الخاصة البالغ عددها 84 جهة".

أبرز الجهات

واحتلت هيئة الطرق والمواصلات احتلت المرتبة الأولى في دعم أعضاء المؤسسة بالعام الماضي بمشتريات بلغت 119,2 مليون درهم، وتلتها تعاونية الاتحاد بقيمة 89,9 مليون درهم، ثم مجموعة الامارات بقيمة 89,2 مليون درهم.

وجاءت بالمرتبة الرابعة مجموعة الامارات للتموين بقيمة 86 مليون درهم، ثم بلدية دبي في المرتبة الخامسة بقيمة 85 مليون درهم وبلغ إجمالي تلك الجهات ما يزيد عن 469,3 مليون درهم أي ما يعادل 55 بالمائة من الحاصل الكلي للدعم المقدم في العام 2018.

أكبر قيمة

وفيما يتعلق بقيمة المشتريات والعقود للجهات الداعمة في حكومة دبي فقد بلغت عقود ومناقصات هيئة الطرق والمواصلات 119,2 مليون درهم ،وهي الأعلى على مستوى الجهات الحكومية، فيما جاءت بلدية دبـي في المرتبة الثانية بقيمة صفقات وعقود تجاوزت 85 مليون درهم.

واحتلت هيئة الصحة المرتبة الثالثة على مستوى الجهات الحكومية بقيمة مشتريات بلغت 59,1 مليون درهم، ثم هيئة كهرباء ومياه دبي في المرتبة الرابعة بنحو 22 مليون درهم، وفي المرتبة الخامسة القيادة العامة لشرطة دبي حيث تجاوزت مشترياتها 21,5 مليون درهم.

واستحوذت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على حصة الأسد ضمن الجهات الاتحادية لعام 2018 من خلال مشتريات وعقود بلغت قيمتها 21,2 مليون درهم لصالح أعضاء المؤسسة وتبعتها وزارة التربية التعليم بقيمة 14,6 مليون درهم وفي المرتبة الثالثة برنامج الشيخ زايد للإسكان بـ7,2 مليون درهم.

أفضل جهة

وحازت دبي القابضة على المرتبة الأولى كأفضل جهة شبه حكومية داعمة لبرنامج المشتريات الحكومية لعام 2018 بعقود بلغت 61,5 مليون درهم مع الشركات الوطنية في مختلف القطاعات والأنشطة، ونالت شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة "اينوك" المرتبة الثانية بمشتريات كانت قيمتها 27,2 مليون درهم.

وفي المرتبة الثالثة جاءت دبي الجنوب بعقود وصفقات بقيمة 12,6 مليون درهم لصالح الأعضاء من أصحاب المشاريع الوطنية، وتصدرت تعاونية الاتحاد المرتبة الأولى كأفضل جهة خاصة داعمة للبرنامج عبر تحقيق عقود تجاوزت سقف الـ 89,9 مليون درهم مع أصحاب المشاريع الوطنية من أعضاء المؤسسة.

وتبعها مجموعة الإمارات بصفقات بلغت 89,2 مليون درهم ثم مجموعة الامارات لتموين الطائرات بمجموع مشتريات وصلت قيمتها إلى 86 مليون درهم، ثم إعمار العقارية حيث شكلت المشتريات ما قيمته 17,5 مليون درهم ثم "اسواق" بإجمالي مشتريات بلغت 12,6 مليون درهم.

ترشيحات..

ترامب يعلن انسحاب الولايات المتحدة من معاهدة تجارة الأسلحة الدولية

دول الخليج العربي تناقش توسيع نطاق السلع الخاضعة للضريبة التلقائية

إنفوجراف..أبرز المعلومات حول مبادرة ‏"الحزام والطريق"‏

نتيجة اتفاق لرفع الأسعار.."منافسة" السعودية تتخذ إجراءات ضد 5 شركات